تعديل

بحث

الاثنين، 27 مايو، 2013

مع رها ..على قمة إفرست..



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:


رها محرق .. 

(أعجوبةٌ الدهر بل أسطورة الأبدِ)

حلقت بنا معها إلى قمة أفرست فوطئت بأقدامنا ثرى الثريا، وجاوزت بنا الجوزاء، من منّا أسعد بك حظا

يا رها؟!


سقاك وحيّانا بك الله إنما
على العيس نَوْر والخدور كمائمه
وما حاجة الأظعان حولك في الدجى
إلى قمر ما واجدٌ لكِ عادمه
قلت: الخدور !!! 
نعم قالها أبو الطيب، أما أنا فأقول: السفور وليس الخدور، وأي خدور أبقت رها ومثيلاتها ؟!!
حريم زماننا تبرجن على الأرض وعلى البروج العالية، وأي برج أعلى من أفرست، أدنى الأرض من السماء،
القمة التي تبوأتها المرأة السعودية لتعلن فوقها تبرجها وتمردها، 
المرأة السعودية  في شخص سفيرتها (رها) التى مثلتها وحققت إنجازها وكانت شرفا لها !! حسب وصف إعلامنا، وبعض أولي الشأن فينا !!
عجيب أمر الناس في هذا الزمان .. عجيب انتكاس الفطر .. وانقلاب المفاهيم .. واستحسان كل قبيح:
يقضى على المرء في أيام محنته
حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن


إليك أخي القارئ بعض عناوين إعلامنا في تغطيتها للحدث:
جريدة الرياض: رها المحرق آول سعودية تقهر قمة أعلى جبل في العالم
عكاظ: رها صامدة مثل الجبال
إمارة جازان: تؤكد آن الفتاة رها محرق هي عنوان للتحدي وتعبر عن اعتزازها البالغ بالإنجاز العالمي والتاريخي
الوليد بن طلال: كيف تتسلق السعوديات إفرست ولا يقدن السيارة..
صحيفة صدى: رها .. سأكون سعيدة بتغيير نظرة العالم للمرأة السعودية.
أكثر من صحيفة: رها محرق ترفع علم بلادها على قمة إفرست.



ولست أدري سر هذه الفرحة والضجة الكبرى ؟! 
وأي إنجاز في صعود جبل صعده هواة الغرب والشرق وغلمانهم قبل عقود من السنين عدة !

هل بلغت أمتنا من الإفلاس والفراغ والفقر الروحي والمجاعة القيمية حدا لا تجد ما يشبعه ويرويه إلا أمثال هذه الاحتفالات والمهرجانات والضجيج والفرحة بما حقه أن يحزن عليه وتقام عليه مآتم الإحداد على ما ضاع من شهامات وقيم ، فمن مصارِعة سعودية ..إلى عداءة أولمبية ..إلى أندية رياضية نسائية .. إلى وفود حريمية وبعثات دراسية .. إلى صعود على قمة إفرست صحبة الشباب والشابات الكافرين والكافرات ، تأكل معهم وتشرب وتسرح وتمرح وتركض وترقد !!!

ويلكم أهذه رسالة دولة الحرمين يا سدنتهما ؟!!

ماذا سنقول للدنيا والسلف والتاريخ !!؟

ولو أن الأمر اقتصر على مباركة الإعلام لكان الخطب أهون فإعلامنا ما عودنا إلا على الهون وأهون !!
لكن أن يتعدى الأمر إلى جهات قيادية رسمية مسؤولة تبارك وتعلن فرحتها وتعده إنجازا محسوبا للمرأة السعودية، فذلك آية التعاسة والارتكاس !!
هل هذا الضجيج والتلهي بأي تافه: هروب من واقع مزرٍ ؟ وتغطية منا للإحباط والفشل واليأس من إفلاسات هائلة وخسائر فادحة قابلتها مكاسب للعدو الصفوي الرافضي الحاقد الذي تقوّى علينا بمن كانوا حلفاءنا حينا من الدهر، وكان عهدنا بهذا العدو الصفوي خلفنا بمراحل مرتكسا في دوامات الدماء والصراعات، فإذا بنا اليوم لا نرى غباره في السياسة والإعلام وسلاح الردع النووي.
واحسرتاه يا أمتنا وسنتنا!!!


ياضياء الصبح قل لي..
هل لهذا الليل آخر
ويح محزون فؤادٍ
يرقب الأفلاك حائر..

 ألا مبلغ رها : أن المداحين والمطبلين لن يغنوا عنها من الله شيئا.. ولعل رها تنصت إلى ابن الوردي يخاطبها في لاميته:
ليس من يقطع طرْقا بطلا 
إنما من يتقي الله البطل.. 

جالت هذه الخواطر في فكر منهك لا يدري بم يبدأ من شؤونه وينتهي من شجونه، وكانت هذه الأبيات لحظة ذلك الحدث وأثناء تفويق السهم على ضب حال دون الضب أرنب كما يقول المثل، فتريثت بها لشغل الناس بمقالات الرد على من رد سنة الهادي،والآن حان وقت إخراجها والله الهادي ..  



من أي قافية أهنئ يا رَها

وبأي أشعاري أدبج سطرها




الأمر أعظم يارها من أن أرى 

أعماق بحر الشعر تسبر غورها




تاهت حروفي يا رها وأولو النهى

حارت وما كادت تنهنه سرها




الأمر أكبر عن فحولة شعرها

في ذا المقام بأن تسخّر شعرها




فإذا تهيأ شطر بيت أعجزت

تلك المواهب أن تتمم شطرها




يتقاصر العملاق رغم شموخه

عن قامة عنقاء أعيت دهرها




عملاق شعري إن تطاول جهده

ورنا إليها لم يجاوز خصرها




هي آية هي معجز هي خارق

خرق الجبال وجاب منها قعرها




لكن لعل سُمُوّه عنا قضى

دينا فأجزأه وأجزأ مصرها




كم من وليد العقل أيد فكرُه

أفكارها ومضى  يغازل فقرها




أفرست: ما قدم شعرت بوطئها؟!

حين ارتججت فكدت تقذف بحرها




هبطت عليك من السما أعجوبة 

فاحترت فيها أن تفكك سحرها




أشعرت لما زايلت أقدامها

عن قمة كادت تزيل مقرها




أشعرت لما جرجرت أذيالها

فوق الجليد صفا وأنبت زهرها




هي ذي رها، من منك أعظم حظوة؟

لما اعتلت لك هامة منّا رها




سجل أيا تاريخ مجدا وادخر

بذخيرة العظماء سجل ذخرها




شرف لكل مواطن بل مسلم

ولكل مسلمة تعانق بدرها




يا للسخافة والحقارة أن نرى

أقلامهم فيها تفجر حبرها




وتهلل الفتح المبين بنشوة

ما العيد أفرح إذ نشاهد بشرها




إعلام زور صار ينسج حولها

وصحافة باتت تَوَلّى كبرها




قالوا لها: لله درك فذة

درا ولا درٌّا يباري درها




قلنا : هويناكم وبعضَ حماسكم

ما الضجة الكبرى، أتمت شهرها!




قالوا : هو الإنجاز قلنا مالذي

صنعت أمَشْيٌ بالجبال وعَبْرَها




والله قال محذرا أفعال من 

يمشي كمشيتها يقبح سيرها




لاتمش في الأرض  الفضا وعمارها

مرحا ولا خيلاء تبغي كِبْرها




لن تخرق الأرض الشديدة متنها

لن تبلغ الجبل الشموخ وجذرها




يا مفترون وأي إنجاز لها؟!!

هذ الذي زعموه حير فكرها




إنجازها حين استقلّت بَرْزَة

كشفت لها الوجه البجيح وشعرها




وتشبهت بالكافرات لباسها

ولسانها، رطنت تحاكي شُقْرها




وتصافح الذكران من أعلاجها

وتخالط الشبان تهتك سترها




أترى وقد قطعت مجاهل رحلة

تركت بها جوف البيوت وخدرها




ستين يوما أو تزيد أمحرم

تأوي إليه أم الولي أقرها؟!!




كم من مخالفة وأمر منكر

فعلته والأغيار تنكر نكرها




إن الغيور الشهم يأنف فعلها

والحر شيمته تفجر قهرها




ياليت شعري أين غيرة قومها؟!

ومن الألى هذا التمرد سَرها؟!




ناهيك عن مَنْ عدّه إنجازنا

رفع الرؤوس لنا وأعلن شكرها




بوسائل الإعلام يزعم أنها

في العصر معجزة وفاقت عصرها




وبأنها رمز النساء بدولتي

خرجت تمثلها وتعلي ذكرها !!




تالله ما صدق الكذوب وكم جنى

بدفاعه وبشكره كم غرها؟!




كذبوا فهذي من نشاز حريمنا

ليست تمثلها وليست فخرها




ما فخرها ولاجة خراجة

برزت تهايط كي نعظم قدرها




بلدي تمثله كمثل رقية

ونوال أو أسماء تذكي عطرها




والصالحات من المعارف ليس مِن

نكراتها مهما تلمعْ صُفْرَها




مهما يحاولْ فالأتان أتانه

والرَّمْك رمكٌ  لا تسامى مهرها




لله عهد للحفاظ وأهله

أيامَ كانت فيه تنكر شرها




كانت محارمه المصونة قلعة

محروسة، ما الحر يرخص سعرها




فتن يرقق بعضها بعضا وما 

طيب الحياة اليوم يَفْضُل  قبرها




ولقد رأيت من الأمور عجائبا

ومضغت علقم ذي الحياة ومرها




وشربت بالكفين مرّ شرابها

فوجدت هذا المرّ حلّى صبرها




ما كنت أحسبني أعيش لكي أرى

بحريمنا مستهتراتٍ فُرَّها




مسترجلات لا يقر قرارها

وتجوب أجواء الديار وبرها




غاروا على النسوان يا ذكرانها

أنتم ولاة الأمر فارعوا أمرها




وإذا ولي الأمر لم يغضب متى؟

أإذا يشاهد في العوالم عهرها؟!

هناك تعليق واحد:

  1. لافض فوك شيخنا أثلجت صدورنا بكلماتك ...
    وليتك تشفي غليلنا بكلمات منك عن برنامج يعرض على قناة الام بي سي محاها الله اسمه عرب ايدول وهو مقام لأجل اختيار واحد من المتسابقين كنجم غنائي بعد تصويت الجمهور وترشيحهم له وهو يجمع نساء ورجال من كافة الجنسيات العربية ومايهلك الخاطر ان اللجنة المسؤولة عن انتقاد المتسابقين رجلان وامرأتان على طاولة واحدةوكذلك مقدما البرنامج رجل وامرأة !!!

    ردحذف